Destination

التسوق في السعودية: أفضل الأماكن للزائرين

المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى كونها وجهة ثقافية وتاريخية، تعتبر واحدة من أفضل الوجهات التجارية في الشرق الأوسط. مع مجموعة واسعة من المراكز التجارية الحديثة، والأسواق التقليدية (السوق)، والمتاجر الفاخرة، هناك الكثير ليكتشفه الزوار. إليك أفضل الأماكن للتسوق في السعودية:

1. الرياض

كونها العاصمة، الرياض تحتوي على مجموعة متنوعة من المراكز التجارية والمتاجر. يعتبر مركز الرياض بارك واحداً من أكبر وأفخم مراكز التسوق في المدينة، والذي يحتوي على مجموعة واسعة من المتاجر العالمية والمطاعم والترفيه. بالإضافة إلى ذلك، “سوق الثميري” هو أحد الأسواق التقليدية التي تقدم مجموعة من البضائع المحلية والهدايا التذكارية.

2. جدة

تتميز جدة بوجود بعض من أكثر المراكز التجارية التقدمية في السعودية، بما في ذلك “رد سي مول” و”مول العرب”. تتوفر فيها المتاجر العالمية الراقية، والمطاعم الفاخرة، ومرافق الترفيه. بالإضافة إلى ذلك، “سوق البلد” هو مكان تستطيع فيه الاستمتاع بتجربة تسوق تقليدية، حيث يمكنك شراء كل شيء من الذهب والمجوهرات إلى الأقمشة والتوابل.

3. الخبر

تقع الخبر في المنطقة الشرقية من السعودية وتتميز بمراكز تسوق متطورة مثل “مجمع الراشد” و”مول الظهران. هنا، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من المتاجر العالمية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي المحلية.

4. أبها

أبها، المعروفة بجمالها الطبيعي، توفر أيضاً تجربة تسوق فريدة من نوعها. “أسواق أبها” تتميز بمجموعة متنوعة من المتاجر التي تبيع الأقمشة المحلية، والملابس التقليدية، والحرف اليدوية.

5. نجران

نجران تقدم تجربة تسوق فريدة حيث يمكنك العثور على الأعمال اليدوية المحلية والملابس.

فيما يلي أمثلة على بعض المولات الشهيرة في السعودية:

1. مركز الرياض بارك

واحد من أحدث مراكز التسوق في الرياض، يحتوي على مجموعة متنوعة من المتاجر الراقية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم وأماكن الترفيه.

2. رد سي مول في جدة

هو أكبر مركز تسوق في جدة، ويحتوي على مجموعة واسعة من المتاجر المحلية والدولية بالإضافة إلى مطاعم متنوعة ومناطق لعب للأطفال.

3. مجمع الراشد في الخبر

واحد من أقدم وأكبر مراكز التسوق في المنطقة الشرقية، يحتوي على مجموعة كبيرة من المتاجر، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الخيارات الغذائية.

4. مول الظهران

واحد من أكبر مراكز التسوق في المملكة، يقع في الظهران في المنطقة الشرقية. يحتوي على مجموعة من المتاجر الراقية والترفيه.

5. بانوراما مول في الرياض

مركز تسوق حديث يوفر مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الدولية والمحلية، بالإضافة إلى مطاعم وأماكن ترفيهية.

تقدم هذه المولات تجربة تسوق متنوعة تتناسب مع جميع الأذواق والميزانيات.

أترك تعليقك.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *