Destination

ارشادات ومتطلبات السفر للسعودية

السفر إلى المملكة العربية السعودية يتطلب التخطيط والتحضير المناسب. سواء كنت تخطط للذهاب في رحلة سياحية أو زيارة عائلية أو رحلة عمل، هنا بعض النقاط الهامة والمعلومات التي يجب أن تعرفها:

1. التأشيرات والوثائق المطلوبة

بدأت المملكة العربية السعودية في تقديم تأشيرات سياحية للمواطنين من 49 بلدًا في سبتمبر 2019. يمكنك تقديم طلب للحصول على تأشيرة سياحية عبر الإنترنت وهي عادةً ما تكون صالحة لمدة عام وتسمح بالإقامة في البلاد لمدة تصل إلى 90 يومًا. يجب أن يكون جواز السفر الخاص بك صالحًا لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الوصول.

2. الثقافة والتقاليد

المملكة العربية السعودية هي بلد إسلامي تقليدي. الزوار يتوقع منهم احترام القواعد والتقاليد الثقافية والدينية. النساء ينصحن بشدة بارتداء العباءة عند الخروج الى الأماكن العامة. ويتوقع من الجميع تجنب العروض العلنية للحب والتقدير.

3. الصلاة والحياة اليومية

كبلد إسلامي، تتوقف الحياة اليومية في السعودية خمس مرات يوميًا خلال أوقات الصلاة. يجب أن تعتبر هذا في التخطيط لجدول الأعمال اليومي، حيث ستغلق معظم المتاجر والمطاعم والأماكن السياحية أبوابها لفترة قصيرة.

4. النقل والتنقل

تحتوي السعودية على شبكة نقل متقدمة، تشمل تطبيقات الركوب مثل أوبر وكريم، وخدمات القطارات والحافلات العامة. يمكنك أيضًا استئجار سيارة، ولكن ستحتاج إلى رخصة قيادة دولية.

5. القوانين والقواعد

السعودية لديها مجموعة من القواعد والقوانين التي يجب على الزوار معرفتها والالتزام بها. يمكن أن تكون العقوبات على مخالفة القوانين في السعودية صارمة، لذا يجب عليك التأكد من فهم القوانين المحلية.

6. الصحة والسلامة

قبل السفر، تأكد من تحديث جميع التطعيمات الخاصة بك، وتأكد من أن لديك تأمين صحي يغطي الرعاية الطبية في الخارج. السعودية آمنة بشكل عام للسياح، ولكن توخي الحذر واتبع الإرشادات المحلية بشأن السلامة.

7. الطقس والملابس المناسبة

تتمتع السعودية بطقس حار، خاصة في الصيف، حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى ما يزيد عن 40 درجة مئوية. في الشتاء، الطقس يمكن أن يكون باردًا نسبيًا، خاصة في الليل. احرص على تعبئة ملابس مناسبة للطقس.

8. الأطعمة والمشروبات

المطبخ السعودي غني ومتنوع، ويشتمل على العديد من الأطباق اللذيذة مثل الكبسة والمندي. القهوة العربية (القهوة السعودية) هي جزء مهم من الثقافة والضيافة في السعودية. يجب على السياح الانتباه إلى أن الكحول محظور في السعودية.

9. الأماكن السياحية

السعودية مليئة بالأماكن السياحية المذهلة، بدءًا من المواقع التاريخية في الدرعية، إلى الجبال الرائعة في أبها، إلى الشواطئ الجميلة على ساحل البحر الأحمر. يمكنك أيضًا زيارة العديد من المتاحف والمعارض الفنية في Riyadh وجدة والخبر.

باتباع هذه النصائح، يمكنك التخطيط لرحلة ناجحة وممتعة إلى المملكة العربية السعودية.

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *